U3F1ZWV6ZTE3NTg5NTkwNjg1OTczX0ZyZWUxMTA5NzAzNDc5MTYyMw==

المستثمرون اليابانيون | يفقدون 34 مليار دولار من الأسهم الأجنبية في أسبوع واحد



المستثمرون اليابانيون يفقدون 34 مليار دولار من الأسهم الأجنبية في أسبوع واحد


المستثمرون اليابانيون يفقدون 34 مليار دولار من الأسهم الأجنبية في أسبوع واحد




لقد باع المستثمرون اليابانيون كمية قياسية من الاسهم الاجنبية الاسبوع الماضي حيث تم تفريغ صافي 3.64 تريليون ين (34 مليار دولار) من الاسهم الخارجية. وهذا الرقم أكبر بستة أضعاف تقريبا مما كان عليه في أي أسبوع سابق.

لم يكن من الواضح على الفور ما هي العوامل وراء البيع القياسي ، مع إشارة أصابع الاتهام إلى عوامل بما في ذلك الأموال التي تحجز الأرباح مع استعادة الأسهم الأمريكية خسائرها التي تكبدتها خلال الوباء ، فضلا عن تسوية SofBank مجموعة Corp.


وبيع ما مجموعه 5.9 تريليون ين من الأسهم ، وهو الأكثر تسجيلا ، في حين كان المبلغ الذي تم شراؤه مماثلا بشكل عام للأسبوع السابق عند 2.3 تريليون ين ، وفقا لبيانات وزارة المالية اليابانية. وحتى مع المخلفات الضخمة التي حدثت في الأسبوع الماضي ، يظل اليابانيون مشترين صافين للأسهم الأجنبية إلى حدود 1.8 تريليون ين في عام 2020 بعد شراء 2.6 تريليون ين في عام 2019.

باع المستثمرون اليابانيون كمية قياسية من الأسهم الأجنبية الأسبوع الماضي
وقال سييتشي سوزوكي ، محلل السوق في معهد طوكيو لبحوث طوكيو. "لن يكون غريبا أن تنتهز الأموال الفرصة لأخذ الأرباح في نهاية الربع الأول بعد ارتفاع أسهم الولايات المتحدة وسنداتها".

ويمكن أن يكون أحد العوامل الكامنة وراء الانسحاب الخارجي هو بيع شركة سوفت بنك لجزء من حصتها في شركة تي-موبايل في أعقاب اندماجها المتأخر منذ فترة طويلة مع شركة سبرينت كوربت ، وهو جزء من دفعة أوسع من جانب شركة سوفت بنك بقيمة 42 مليار دولار لتفريغ الأصول. وبقيمة 21 مليار دولار ، ستكون هذه واحدة من أكبر عمليات التخلص من الأسهم الأجنبية من قبل شركة يابانية ، مع اقتناء سوفبنك لشركة سبرينت في عام 2012 أكبر شراء لشركة أجنبية من قبل شركة يابانية في ذلك الوقت.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة