U3F1ZWV6ZTE3NTg5NTkwNjg1OTczX0ZyZWUxMTA5NzAzNDc5MTYyMw==

عيد الأضحى 2020 | أول أيام عيد الأضحى المبارك











عيد الأضحى 2020 | أول أيام عيد الأضحى المبارك



في ظل هذه الجائحة التي أصابت العالم اجمع (جائحة كورونا كوفيد 19 ) وغيرت من مجرى الحياة في جميع مجالاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية غيرها من المجالات , وغيرت من نظرة الناس لهذه الحياة .
في ظل هذه الأزمة تأتي مناسبة عيد الأضحى المبارك لتفرج عن الأمة الإسلامية همومها وتؤانس وحشتها .



عيد الأضحى المبارك


المسلمون في هذه الأيام يبحثون عن موعد عيد الأضحى المبارك ومتى سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك , ومتى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي .


موعد عيد الأضحى المبارك :-


موعد عيد الأضحى المبارك يعتمد على الوقت (أو التوقيت) الفعلي للشهر القمري .

الوقت الفعلي :

هو ما يحدد برؤية هلال شهر ذي الحجة , والرؤية تكون إما في يوم تسعة وعشرون (29) من شهر ذي القعدة أو يوم ثلاثون (30) من شهر ذي القعدة , وقد يوافق هذا التوقيت مع التوقيت المتوقع هيئة علماء الفلك والفضاء , أو قد لا يوافق مع التوقيت المتوقع . 



موعد إجازة عيد الأضحى المبارك :-


أما إجازة عيد الأضحى المبارك تعتمد على الوقت أو التوقيت المتوقع من هيئة علماء الفضاء والفلك ,

وبناء على هذا فقد صرح أحد أعضاء الإتحاد العربي لعلماء الفضاء والفلك ( وهي الجهة المسئولة عن ذلك ) حيث قال : من المتوقع أن يولد هلال شهر ذي الحجة عام 1441 هجرية في يوم الاثنين الموافق 20 / يوليو (تموز) في تمام الساعة التاسعة وثلاث وثلاثون دقيقة مساء ويشاهد يوم الثلاثاء ليكون يوم الأربعاء 22 / يوليو غرة ذي الحجة توافق الجمعة 31 / يوليو أول أيام عيد الفطر المبارك.

· فبعد أن عرفنا مواعيد عيد الأضحى فينبغي أن نأخذ نبذأ بسيطة عن هذا العيد ,






ما هو عيد الأضحى المبارك


تحتفل الأمة الإسلامية من كل سنة هجرية بعد مناسك الحج في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة احتفالا بذكرى تضحية سيدنا إبراهيم عليه السلام بابنه إسماعيل عليه السلام عندما أمره الله بذلك ,

وأثبت بذلك قوة إيمانه وصبره على الابتلاء والخضوع التام لله تبارك وتعالى بذلك مدحه الله فقال : ( وإبراهيم الذي وفئ ) وأصبح مثالا في التضحية لأوامر الله يقتد به ,

في هذا اليوم يقوم المسلمون بذبح المواشي من ماعز وخراف وغنم وبقر وابل لإحياء هذه الذكرى .



وهذا العيد له مكانة كبيرة عند المسلمين , عندما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة وجد اهل المدينة لهم يومان يلعبون فيه فقال لهم :



‏" كَانَ لَكُمْ يَوْمَانِ تَلْعَبُونَ فِيهِمَا وَقَدْ أَبْدَلَكُمُ اللَّهُ بِهِمَا خَيْرًا مِنْهُمَا يَوْمَ الْفِطْرِ وَيَوْمَ الأَضْحَى ‏"‏.‏








تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة